الفروع مواقع تهمك وظائف خريطة الموقع الخدمات الإلكترونية
 
   
 
 
   
 
 
 
 
 
الصفحة الرئيسية >> علاقات الأعلاميين>> الأخبار                                                                                        Share     
 
طباعة  
 
  بالصور: فعاليات بالجملة.. حصاد «قناة السويس» في أسبوع الشمول المالي  
  القاهرة 30 أبريل 2019

دشن بنك قناة السويس حملة كبيرة لنشر ثقافة الادخار وتنمية الوعي بالشمول المالي، تزامنا مع اليوم العربي للشمول المالي والذى تم اقراره من محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في سبتمبر 2015، بتخصيص فترة من كل عام تقوم خلالها البنوك المركزية والتجارية باتخاذ الإجراءات التي من شانها دعم مبدأ الشمول المالي.

وقال حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس ، إن البنك حرص خلال المبادرة على توسيع قاعدة المتعاملين من خلال تقديم العديد من المزايا لجذب العملاء، وأهمها الإعفاء من مصاريف فتح الحسابات للأفراد بالجنيه المصري، وكذا الإعفاء من مصاريف إصدار بطاقات الخصم المباشر مع عدم اشتراط حد أدنى لفتح الحسابات، وذلك خلال الفترة التي خصصها البنك المركزي المصري هذا العام من 8/3/2019 حتى 24 /4/2019 لكي يقوم البنوك خلالها بتعريف العملاء بالشمول المالي، وأهميته مع منح العملاء الجدد بعض المزايا لتشجيعهم على التعامل مع البنوك.

وأضاف "رفاعي" أن البنك أقدم على تشجيع الشباب والمرأة على فتح حسابات، وإقامة مشروعاتهم الخاصة عن طريق الإعلان في الجرائد والمجلات والمواقع؛ للتعريف بفعاليات الشمول المالي، بجانب الإعلان عن المبادرة على شاشات الصراف الآلي التابعة للبنك.

كما قام البنك بإطلاق عرض الشمول المالي، الذي يشمل فتح حسابات للعملاء بدون مصاريف، وبدون حد أدنى خلال فترة الحملة، بجانب نشر مفهوم الشمول المالي للعاملين في البنك، وعقد دورة تدريبية للعاملين ممن لديهم القدرة على تعريف الآخرين بالشمول المالي داخل وخارج البنك من كافة قطاعات البنك وفروعه.

وأضاف أن الإجراءات شملت أيضا منح جوائز رمزية لأعلى 3 من موظفي وموظفات البنك الذين أسهموا في فتح حسابات شمول مالي للمرأة، أو مشروعات صغيرة ومتوسطة للمرأة، أو توعية للمرأة حتى 24 إبريل 2019

وشملت الفعاليات تواجد البنك خارج مقار الفروع في المراكز التجارية ومراكز الشباب والنوادي والجامعات والفنادق، وعلى رأسها مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، جامعة النيل، جامعة 6 أكتوبر، النادي الاجتماعي لهيئة قناة السويس بورسعيد، فندق ميركور بالإسماعيلية، نادي الأسرة التابع لهيئة قناة السويس، وذلك للترويج للحملة.

كما قام فريق البنك بعمل توعية لفريق كرة القدم النسائية بنادي الطيران، كما بادر نادي القناة بالإسماعيلية بالتصوير جانب بانر الشمول المالي للبنك المركزي.

كما شملت الفعاليات تشجيع الشباب على استخدام الإنترنت البنكي والمحافظ الإلكترونية عن طريق الإعلان عن إطلاق تطبيق المحفظة الإلكترونية لعملاء وغير عملاء البنك، هذا بجانب نشر بنرات الحملة على واجهات الفروع.

كما قام البنك بطباعة النشرات التعريفية بالشمول المالي للعملاء، حيث قام البنك بتوزيع تلك النشرات على الفروع لتوعية العملاء بمفهوم الشمول المالي، كما تم إضافتها على الموقع الإلكتروني لبنك قناة السويس بشكل يمكّن العملاء من الاطلاع عليها.

كما قامت وسائل الإعلام المختلفة بالتعاون مع بنك قناة السويس بنشر جهود بنك قناة السويس في دعم مبادرة البنك المركزي المصري، وتوعية المواطنين.

وأوضح "رفاعي" أن الحملة شملت أيضا إرسال رسائل نصية للعملاء بالتعاون مع شركات الاتصالات؛ للتوعية بأهمية الادخار، بخلاف توقيع بروتوكول تعاون بين بنك قناة السويس ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا لدعم 13 منحة طلابية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في إطار المسؤولية الاجتماعية والشمول المالي للشباب.

كما قدم البنك هدايا للمرأة في عيد الأم ضمن فعاليات احتفالية عيد الأم بنادى الشاطئ التابع لهئية قناة السويس بمدينة الإسماعيلية.



- النهاية-

 
 
 
 
العلاقات الإعلامية
 
 
  المدينة:
   
    
   
 
 
 
الرئيسية | مواقع تهمك | خريطة الموقع | اتصل بنا | الشروط والأحكام | الخدمات الإلكترونية جميع الحقوق محفوظة . بنك قناة السويس © 2013