الفروع مواقع تهمك وظائف خريطة الموقع الخدمات الإلكترونية
 
   
 
 
   
 
 
 
 
 
الصفحة الرئيسية >> علاقات الأعلاميين>> الأخبار                                                                                        Share     
 
طباعة  
 
  تكريم بنك قناة السويس لدوره الفعال في تنمية المجتمع وتطويره  
  القاهرة، 10 مايو 2017

تم تكريم بنك قناة السويس لدوره الفعال في تنمية المجتمع وتطويره ضمن فاعليات المؤتمر السنوى لجريدة عالم اليوم للمسئولية الإجتماعية حيث يضطلع بنك قناة السويس بدور إجتماعي فعال انطلاقا من قناعة إدارته بأهمية المسئولية الإجتماعية للبنوك والشركات ، وقد أصدر بنك قناة السويس ميثاقا للشرف والسلوك المهنى يؤكد على أهمية قيام البنك بدور واضح في مسئوليته تجاه المجتمع يرتكـز علي مد يد العون والمساعدة للمؤسسات والهيئات التي تقـوم بدور تطوعـي في المجـالات الصحيـة والاجتماعية والإنسانيـة وكذلك تقديم المساعدات للأفراد والأشخاص الذين لديهم احتياجات صحية أو اجتماعية أو إنسانية غير مؤمنة من قبل مظلة تأمينات .

و في هذا الصدد وعلى مدار فترة طويلة قدم بنك قناة السويس تبرعات لمعظم مستشفيات قطاع الصحة المركزية وغير المركزية والمتخصصة والجمعيات التي تؤدى دوراَ مشابها وكذلك الجمعيات الخيرية .

كما ساهم البنك في مشروع حيوي وممتد على مدار عدة سنوات لتوفير وسائل انتقال لمتحدى الإعاقة على مستوى محافظة الجيزة .

كذلك قدم لآلاف من المرضى والمعوزين غير المؤمن عليهم مساعدات صحية واجتماعية .

وقد قام البنك بتقديم دعم للعديد من الجهات والمؤسسات الخيرية والاجتماعية والمستشفيات الحكومية (أقسام العلاج المجاني) من خلال شراء أو المساهمة في شراء الأجهزة الطبية أو التجهيزات أو المساهمات النقدية ، وقد غطى هذا الدعم (121) مستشفي مركزي وغير مركزي وجامعي علي مستوي الجمهورية ، فضلاً عن الجمعيات الخيرية والاجتماعية.

وقد ساهم البنك فى تأهيل متحدي الإعاقة بتمليكهم دراجات بخارية من ذوى الإحتياجات الخاصة بمناطق القاهرة والجيزة و 6 أكتوبر.

كما قدم إعانات لأفراد وحالات علاجية وعمليات جراحية وأجهزة تعويضية لآلاف من الأفراد الذين لا تغطيهم مظلة تأمينية صحية.

هذا وقد شارك البنك فى مبادرة إتحاد بنوك مصر فى مشروع تطوير العشوائيات وتنمية المناطق ذات الاحتياج الماس للتطوير والتنمية .

بنك قناة السويس ش.م.م مؤسسة مالية رائدة لها تاريخ طويل وسجل حافل في تقديم وتنفيذ الخدمات المصرفية.

مساهمةً من بنك قناة السويس لتحفيز صغار السن و الشباب على الإدخار و كذلك التفوق العلمي أطلق البنك منتجات خاصة لهذه الفئة العمرية ، وقد بدأ بنك قناة السويس في طرح و تطوير حسابين للتوفير بعلاوة تزيد بنسبة 1% عن السعر المعلن ، حيث أطلـق حساباَ للتوفير تحت إسم " حساب الحصالة " من خلال فروعه المنتشرة بأنحاء الجمهورية وذلك للفئة العمرية أقل من 21 عاماَ يتمتع فيه صاحب الحساب بذات العائد المعلن فى البنك بالإضافة إلى 1% سنوياَ ويحتسب العائد شهرياَ ويصرف شهرياَ / ربع سنوي / سنوي – بحسب رغبة صاحب الحساب، هذا التوجه يدعم فكرة الشمول المالى لدى الأجيال صغيرة السن و الأجيال القادمة فى مجال الإدخار .

وبالتوازي وفر البنك للراغبين فى التعامل الإسلامي من خلال فرعه الدقي للمعاملات الإسلامية "حساب الصغير" للفئة العمرية أقل من 21 عاماَ يتمتع فيه صاحب الحساب بالعائد المحقق بالفرع الإسلامي ويزيد عليه جائزة 1% ، ويصرف العائد والجائزة كل ثلاثة شهور.

تأسس بنك قناة السويس كبنك تجاري عام 1978، طبقاً للقانون رقم 43 لعام 1974 وتعديلاته، ويقدم البنك خدماته ومنتجاته المالية لعملائه من الأفراد والمؤسسات على ثلاثة محاور رئيسية وهي الخدمات المصرفية للمؤسسات، والخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية الإسلامية لكل من المؤسسات والأفراد وذلك من خلال انتشاره الجغرافي المتمثل في عدد ستة وثلاثين فرعاً بجمهورية مصر العربية ومكتب تمثيل البنك بالعاصمة الليبية (طرابلس)، وشبكة واسعة من المراسلين تغطي كافة أنحاء العالم.

أسهم بنك قناة السويس مدرجة فى البورصة المصرية.

يبلغ رأس المال المدفوع 2 مليار جنيه مصري ويتوزع هيكل ملكيته على مجموعة من المؤسسات المالية الكبرى (المصرف العربي الدولي والمصرف الليبي الخارجي) وكذلك صندوق العاملين بهيئة قناة السويس وصندوق العاملين بشركة المقاولون العرب، بخلاف مساهمات الأفراد والمؤسسات الأخرى.

                                

- النهاية-

 
 
 
 
العلاقات الإعلامية
 
 
  المدينة:
   
    
   
 
 
 
الرئيسية | مواقع تهمك | خريطة الموقع | اتصل بنا | الشروط والأحكام | الخدمات الإلكترونية جميع الحقوق محفوظة . بنك قناة السويس © 2013