الفروع مواقع تهمك وظائف خريطة الموقع الخدمات الإلكترونية
 
   
 
 
   
 
 
 
 
 
الصفحة الرئيسية >> علاقات الأعلاميين>> الأخبار                                                                                        Share     
 
طباعة  
 
  بنك قناة السويس يوقع عقدين بقيمة 100 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة  
  القاهرة 10 سبتمبر 2017

وقعت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وحسين رفاعى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب – عقدين قيمتهما الإجمالية 100 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بجميع المحافظات.

وقالت جامع ، إن توقيع العقدين يأتي تمشيا مع سياسة الدولة الحالية وتوجيهات المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، ورئيس مجلس إدارة الجهاز –، نحو دعم وتنمية المشروعات الصغيرة بما يساهم في إتاحة المزيد من فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة.

وأوضحت أن العقدين يخصصان لتمويل مختلف أنواع الاحتياجات التمويلية اللازمة للمشروعات الصغيرة العاملة بكافة قطاعات النشاط الاقتصادي، حيث يهدف العقد الأول والبالغ قيمته 50 مليون جنيه إلى تمويل شراء الآلات الجديدة والمستعملة، وكذلك تمويل الإنشاءات والمباني والتجهيزات الخاصة بالمشروعات الصغيرة، أما العقد الثاني والبالغ قيمته 50 مليون جنيه فيخصص لتمويل النفقات الجارية للنشاط بنظام الحد الجاري المدين.

وأكدت حرص جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على التنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية بقطاع المشروعات الصغيرة وتوسيع قاعدة الجهات الوسيطة المتعامل معها والوصول لأكبر شريحة ممكنة من العملاء، وكذلك تنويع المنتجات التمويلية وكافة الخدمات غير المالية المقدمة للمشروعات الصغيرة.

من جانبه أشار حسين رفاعى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب – ، إلى أن البنك طبقاً لإستراتيجيته المتوافقة مع إستراتيجية البنك المركزي المصري يولي المشروعات المتوسطة والصغيرة أهمية خاصة في هذه المرحلة باعتبارها قاعدة الانطلاق نحو التنمية الشاملة.

وقال إنه في سبيل ذلك شرع البنك في تعزيز قدراته التنظيمية والفنية في هذا المجال وكان من الطبيعي أن يكون جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر (وهو علي رأس الجهات الداعمة تمويلياً لهذا القطاع الحيوي والهام) طرفاً رئيسياً في علاقة تعاون نؤسسها اليوم، فيما بين الجهاز وبنك قناة السويس لتحقيق هدف مشترك، وسيكون بنك قناة السويس بشبكة فروعه التي تقترب من أربعين فرعاً مشاركاً فعالاً في تحقيق أهداف السياسة العامة وخطة البنك المركزي لهذا القطاع على امتداد مساحة مصر.

صور خلال التوقيع




- النهاية-

 
 
 
 
العلاقات الإعلامية
 
 
  المدينة:
   
    
   
 
 
 
الرئيسية | مواقع تهمك | خريطة الموقع | اتصل بنا | الشروط والأحكام | الخدمات الإلكترونية جميع الحقوق محفوظة . بنك قناة السويس © 2013