الفروع مواقع تهمك وظائف خريطة الموقع الخدمات الإلكترونية
 
   
 
 
   
 
 
 
 
 
الصفحة الرئيسية >> علاقات الأعلاميين>> الأخبار                                                                                        Share     
 
طباعة  
 
  50 مليون جنيه قيمة مساهمة بنك قناة السويس في رأسمال صندوق "صواري فنشرز"  
  القاهرة، 27 يناير 2019

وافق مجلس إدارة بنك قناة السويس على المساهمة في رأسمال صندوق «صوارى فنشرز» لرأسمال المخاطر.

وقال حسين رفاعي، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب، إن مصرفه وافق على ضخ 50 مليون جنيه في رأسمال الصندوق الذي يسعى للاستثمار في الشركات المتوسطة والصغيرة الناشئة والعاملة في المجالات الإبداعية والتقنية وتكنولوجيا المعلومات، وإنشاء وإدارة الحضانات التكنولوجية، وذلك في قطاعات تطوير تقنيات الخدمات المالية، التعليم، الرعاية الصحية، والطاقة البديلة.

وأوضح رفاعي أن الصندوق يعتزم تجميع استثمارات بنحو مليار جنيه من مجموعة مختارة من المستثمرين المؤهلين المحليين والأجانب، وفقا لآلية تتضمن تأسيس صندوق استثمار محلي مخصص للمستثمرين المحليين وصندوق موازي مخصص للمستثمرين ومؤسسات التمويل الدولية، على أن تتم عملية الاستثمار بموجب اتفاقية استثمار مشترك Co-Investment Agreement بين الصندوقين. ومن أبرز الكيانات الأخرى المزمع مساهمتها في الصندوق البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، إلى جانب مؤسسات دولية منها بنك الاستثمار الأوروبي EIB، وصندوق النمو الهولندي، ومؤسسة Proparco التابعة لمجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية AFD، ومؤسسة CDC البريطانية.

ووفقا لرفاعي، يستهدف بنك قناة السويس من خلال المشاركة في الصندوق تعزيز تواجده في مجال الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر، خاصة في مجالات الأعمال الجديدة وغير التقليدية، وذلك بما يتناسب مع السياسة الاستثمارية والتوجه الاستراتيجي للبنك، مؤكدا سعي البنك لتحقيق نوع من التكامل مع الشركات المستثمر فيها (الدفع الإلكتروني، تحليل البيانات، والتسوق عبر الإنترنت).

كما أوضح رفاعي أن مساهمة البنك في الصندوق جاءت للتأكيد على مضي البنك في تحقيق استراتيجيته للتوسع في تمويل الشركات الناشئة، ودعم رواد الأعمال، وصولا إلى تحول البنك إلى وجهة وشريك استراتيجي لتلك الشركات، من خلال ما يقدمه البنك من خدمات تمويلية واستشارية، مؤكدا على سعي البنك للاضطلاع بدور فعال في دعم رؤية مصر لعام 2030 والمتمثلة في تحويل الاقتصاد المصري إلى اقتصاد يركز على المعرفة وريادة الأعمال، بالإضافة إلى جذب مزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر.

وتأسست «صواري فنشرز» في عام 2010 كشركة رأسمال مخاطر Venture Capital بهدف توفير رأس المال اللازم لرواد الأعمال Entrepreneurs لتحويل الأفكار الرائدة إلى شركات، وقد نجحت الشركة في الاستثمار في العديد من الشركات في المراحل الأولية Seed Stage ومرحلة النمو Growth Stage، وذلك في العديد من المجالات التقنية والإبداعية والتطبيقات المهمة.

وقد قام مؤسسو «صواري فنشرز» بتأسيس مسرعة الأعمال Flat6Labs، لدعم أهداف الشركة عبر مراحل التأسيس الأولية ومرحلة النمو.


- النهاية-

 
 
 
 
العلاقات الإعلامية
 
 
  المدينة:
   
    
   
 
 
 
الرئيسية | مواقع تهمك | خريطة الموقع | اتصل بنا | الشروط والأحكام | الخدمات الإلكترونية جميع الحقوق محفوظة . بنك قناة السويس © 2013